الدورة 56 من المقهى الأدبي الأوروعربي في زمن الكورونا

كعادة المقهى الأدبي الأوروعربي في بروكسل، يسرنا أن تكون دورته 56 حاضرة وأن تنعقد كما عودنا أصدقاءنا ومتابعينا جميعا. لكن الدورة هذه المرة ستكون عن طريق التقنية الافتراضية، تحديا لمكرهات زمن الكورونا، ستكون احتفاء بحبنا للحياة، وتمسكا بالأمل الجميل للبشرية جمعاء.
هكذا سيكون لنا يوم السبت 04 أبريل 2020 موعدا لمتابعة الدورة عبر برنامج أو تطبيق Zoom والذي ستتابعون عبره مجموعة من القراءات الشعرية والمداخلات، تحييها مجموعة من الأسماء المهمة.
وإلى جانب شعراء وأدباء المقهى الأدبي الأوروعربي والمجلس الأوروعربي للفكر والدراسات، تستضيف هذه الدورة أسماء تشاركنا لأول مرة ومن دول عدة:
– من المغرب: الدكتورة فطنة بنضالي، شاعرة رودانية.
– من إيطاليا:
 سهام دو الكيداح، شاعرة شابة.
 مهدي بابا، مؤلف موسيقي جزائري.
 Salvatore Nappa ، شاعر ومسرحي ومخرج سينمائي وعازف على البيانو ومغنٍّ.
 Giuseppe Napolitano، شاعر وناقد وناشر ورئيس قبة الشعر بإيطاليا.
 Maria Cerbone /Zingarina، عازفة ومغنية، تغني بالناپوليتانية والإيطالية والبولندية والرومانية والألبانية والسلوفينية والعبرية.. إيطالية أباً عن جد، لكنها اختارت أن تكون لسان الغجر الناطق بمعاناتهم.

– من تركيا: سفانة شتات، شاعرة وإذاعية فلسطينية.
– من سويسرا: Irene vallone شاعرة ومسرحية، حازت درع أحسن ممثلة في جنوب إيطاليا
كما يشارك معنا مؤمن عيسى شاعر وملحن ومطرب ويدرس الموشحات لغير الناطقين بالعربية في عدة دول أوروبية ويدير مجموعات كورال وموسيقى بعدة دول.

إعداد الملصق: دليلة حياوي

إعداد الملصق: دليلة حياوي

أهلا وسهلا بالجميع، ولمن يريد أن يشارك معنا من كل بقاع الأرض أن يترك اسمه في تعليق على هذا الرابط الذي سيتم نشر رابط التطبيق ربع ساعة قبل انطلاق الدورة: https://www.facebook.com/ahmedhadraoui

رابط تحميل تطبيق Zoom:

https://zoom.us/download#client_4meeting

مقالات ذات صلة

اضف رد

You must be logged in to post a comment.