[wp_ad_camp_1][wp_ad_camp_1]

مرسوم ملكي: حظر استخدام الأوشحة والمناديل كبديل للقناع

نشرت الجريدة الرسمية يوم الأحد، المرسوم الملكي الذي يحظر استخدام الأوشحة والمناديل والعصابات، كوسيلة للحماية من انتشار فيروس كورونا على النحو الموصى به في قرار صدر يوم الثلاثاء عن مجموعة تقييم المخاطر (RAG) بشأن ارتداء الكمامة، وصادقت عليه اللجنة الاستشارية يوم الجمعة وستدخل القواعد الجديدة حيز التنفيذ يوم السبت 13 فبراير.
هذا المرسوم الملكي الموقع من قبل وزيرة الداخلية أنيليس فيرليندن (CD&V) لايسمح باستخدام “قناع من قماش أي بديل آخر من القماش او قناع بدون تهوية، مصنوع من القماش أو مادة يمكن التخلص منها، والتي لا تغطي الأنف والفم والذقن”.
ومع ذلك، فإن النص لا يأخذ توصية خبراء RAG الذين نصحوا بشدة بارتداء قناع في المكتب حتى إذا كان من الممكن الحفاظ على مسافة 1.5 متر.
ومن جهته أوضح وزير الصحة العامة فرانك فاندينبروك (sp.a) في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللجنة الاستشارية يوم الجمعة، أن الحكومة تركت هذا القرار للشركاء الاجتماعيين.
ويتضمن المرسوم الذي نُشر يوم الأحد في الجريدة الرسمية جميع القرارات التي اتخذتها اللجنة الاستشارية الأخيرة، والتي تضم الوزراء الرئيسيين في الحكومة الاتحادية والوزراء ورؤساء الكيانات الاتحادية.

عن أحمد حضراوي

شاهد أيضاً

قراءة في مداخلة مساعد وزير خارجية أمريكا __ ذ. إبراهيم أتحاش

    تابعت مداخلة مساعد وزير خارجية أمريكا في لقائه الصحفي بعد لقاء بوريطة .. …

اترك تعليقاً