[wp_ad_camp_1][wp_ad_camp_1]

كيف ستواجه بلجيكا سلالات كوفيد 19 المتطورة؟!

ربما ليس هناك سبب للذعر الآن لكن رغم ذلك، فالخبراء جاهزون لكل وضع خرج، وقد قدموا بالفعل خططهم إلى سلطات البلاد.
تنتشر السلالات الجديدة لفيروس كورونا تدريجياً بين سكان بلجيكا وهذا يثير قلق الخبراء والسلطات حتى لو لم ينعكس بعد على الأرقام في الوقت الحالي.
فالوضع الصحي في بلدنا والذي يعمل بشكل جيد حاليًا مقارنة مع جيرانه، يمكن أن يتدهور بسرعة، لهذا يفكر القادة السياسيون في تقديم موعد اللجنة الاستشارية المقرر عقدها في 22 يناير من أجل النظر في إجراءات جديدة.
هذا الصباح، أعلنت وزيرة الداخلية أنيليس فيرليندن أن الإجراءات الخاصة بالمسافرين الذين يدخلون بلجيكا بالطائرة أو القارب، من خارج الاتحاد الأوروبي ودول خارج شنغن، قد تم توسيعها الآن لتشمل أولئك الذين يسافرون بالحافلة أو القطار.

واجتمع خبراء GEMS بالفعل لوضع الخطط B و C في حالة تدهور الوضع الوبائي، وقد تم تقدمها إلى السياسيين خلال اللجنة الاستشارية في 8 يناير، وفقا لمجموعة من الخبراء، بما في ذلك إريكا فليغ ومارك فان رانست وبيير فان دام، وستكون الخطوة الأولى التي يجب اتخاذها هي إغلاق المتاجر غير الضرورية، وسيكون توحيد حظر التجول (في الساعة 10 مساءً)، وتمديد عطلات الكرنفال من الخيارات أيضًا. إضافة إلى الالتزام بارتداء قناع ابتداء من سن العاشرة. كل هذه الأمور تشملها خطة “B”.
وفقا لنيوسبلاد، التي نقلت المعلومات، ستكون الخطة “C” عبارة عن إغلاق كامل كما في مارس، ومع ذلك ما زلنا بعيدين عن كل هذا، لكن كل شيء يمكن أن يتسارع إذا زاد عدد الحالات بسرعة في الأيام المقبلة.

عن أحمد حضراوي

شاهد أيضاً

سماوات __ الشاعر زيد الطهراوي

“سماوات” : أفتش عن عالم يحتوي بسمة وسماء وأحمله في فؤادي بيادر حب بحجم السناء …

اترك تعليقاً