[wp_ad_camp_1][wp_ad_camp_1]

قنصل أمريكا بالدار البيضاء يزور المهندس العمراني في “عكاشة – أحمد الهيبة صمداني

أفاد محمد العمراني، شقيق المهندس المغربي شفيق العمراني، الحامل للجنسية الأمريكية، أن قنصل الولايات المتحدة الأمريكية بالدار البيضاء زار شقيقه بسجن عين السبع 1 المعروف بـ”عكاشة”.
وقال محمد العمراني، إن “قنصل أمريكا بالدار البيضاء قام رفقة كبير اختصاصيي خدمات المواطنين الأمريكيين بالقنصلية (acs) بزيارة أخيه شفيق العمراني بسجن عكاشة بعد ظهر أمس الأربعاء 10 فبراير الجاري بحضور مدير السجن”.
وأوضح المتحدث أن القنصل الأمريكي “أخبر عائلة شفيق العمراني أن الأخير جالس على كرسي متحرك ومضرب عن الطعام وأن صحته لا تدعو إلى القلق”.
مشيرا أن شقيقه المعتقل “نفى تعرضه للتعذيب أو سوء المعاملة، وقال إنه مضرب عن الطعام وإنه معتقل بسبب مواقفه”، لافتا إلى أنه “لا يمكن لعائلته ولا لزوجته زيارته بسبب الحجر الصحي”.
وأوضح محمد العمراني في تدوينة رقنها على حسابه الفيسبوكي، أن القنصلية الأمريكية “أخبرتهم برسالة إيميل أنها ستتابع موضوع شفيق العمراني بكل اهتمام وستزوره مرات أخرى”.
وكانت المصالح الأمنية بمدينة الرباط، قد اعتقلت الناشط الأمريكي من أصول مغربية شفيق العمراني، الملقب بـ “عروبي في الميريكان” بمطار سلا-الرباط، يوم السبت 6 فبراير الجاري، وذلك بعد ساعات من نشر العمراني فيديو مباشر على صفحته الفيسبوكية يحذر فيه من اعتقاله بالمغرب.
في ما أوضح وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، يوم الأحد 7 فبراير الجاري، أن شفيق العمراني “كان مبحوثا عنه من أجل الاشتباه به في ارتكابه أفعالا تكتسي صبغة جرمية، بنشره مجموعة من الفيديوهات تتضمن عبارات مسيئة ومهينة في حق مؤسسات دستورية وهيئات منظمة وموظفين عموميين”.

عن نصر سيوب

شاهد أيضاً

فصل الخطاب، في فضح شاهديّ الزور وكبيرهما مصطفى الأبيض الكذاب

  من لسانك ندينك. لن يكون هذا المقال طويلا مثل المقالات السابقة، ولن نقف عند …

اترك تعليقاً