[wp_ad_camp_1][wp_ad_camp_1]

تقرير عسكري إسباني : المغرب قادر على استرداد سبتة ومليلة في غضون ساعات قليلة

 

كشف تقرير عسكري إسباني، أن سبتة ومليلية والجزر الحعفرية مواقع لا تستطيع إسبانيا الدفاع عن أمنها وحدودها، معتبرا أن “فرضية قيام نزاع مسلح بين إسبانيا والمغرب، سيتم حسمه في غضون ثلاث ساعات”، حيث ذكر الجنرال في هيئة الأركان العامة؛ إدواردو ألاركون أغيري، أن “هناك ضمانات قليلة للفوز في مواجهة هجوم مغربي”.
وأوضح التقرير الصادر في صحيفة “الكونفيدينسيال” الإسبانية، أنه في “ظرف ثلاث ساعات سيكون من السهل على المغرب تدمير ثلاثة من الرادارات الخمسة المهمة التي تمتلكها القوات الجوية الإسبانية، وفي ساعة أخرى ستكون مليلية في أيدي المغرب”.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية ”الإسبانيول”، أن الرباط ستنشر صواريخ إسرائيلية الصنع قبالة مضيق جبل طارق، وذلك ردا على التعزيزات العسكرية التي تجريها إسبانيا في المنطقة بكل من طنجة والناظور، وذلك رغبة في تحقيق سيطرة بحرية أكبر على المنطقة برمتها. مشيرة إلى أن ذلك يأتي كرد على ما يفهم أنه تفوق للجيش الإسباني في المدينتين المحتلتين سبتة ومليلية، فليز دي لاخوميرا، صخرة الحسيمة وأرخبيل الجزر الجعفرية.

وأفادت ذات الصحيفة، أن أكبر هاجس يراود إسبانيا، هو حصول المغرب على صواريخ من نوع ”BREAKER SEA”، وهو آخر طراز من الصواريخ المضادة للسفن والتي تنتجه شركة صناعة أسلحة إسرائيلية لأنظمة الدفاع، ولها قدرة هجومية ”في أي وقت وتحت أي ظرف”.

_______________

المصدر بتصرف : https://almasdare.com

عن نصر سيوب

شاهد أيضاً

بحث عن مشاغب __ الشاعر زيد الطهراوي

“بحث عن مشاغب” :   تأخرت عنا وقد أحضر الأجنبي السلال هموم ونعناعه وقداح من الشاي …

اترك تعليقاً