[wp_ad_camp_1][wp_ad_camp_1]

بوريطة ضيفا عند أقوى لوبي يهودي بأمريكا.. هكذا ردت وكالة الأنباء الجزائرية!

 

 

علقت وكالة الأنباء الجزائرية، الخميس 29 أبريل، على برمجة منظمة “أيباك” التي تعد أقوى جماعات الضغط اليهودية في الولايات المتحدة، حوارا مع ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية، في 6 ماي المقبل، معتبرة أن ذلك يهدف إلى ضمان استمرار الإدارة الأمريكية الحالية، في الحفاظ على قرار الرئيس الأمريكي الأسبق، دونالد ترامب، والقاضي باعتراف واشنطن بمغربية الصحراء.

 

وأعلنت اللجنة الأميركية للشؤون العامة الإسرائيلية المعروفة اختصارا بـ “أيباك”، أنه ولأول مرة سيتم إجراء حوار مع وزير الشؤون الخارجية للمغرب ناصر بوريطة، وسيكون ذلك يوم السادس من شهر ماي المقبل.

 

وظهور بوريطة في هذا اللقاء سيكون أول تواصل علني بين مسؤول مغربي رفيع المستوى وجماعة ضغط في الولايات المتحدة، ويأتي ذلك بعد تسجيل عدم رضا دوائر القرار في المملكة عن مخرجات جلسة مجلس الأمن الأخيرة وفي فترة ضبابية تعيق استنتاج موقف واضح من إدارة بايدن تجاه ملف الصحراء.

 

واعتبرت وكالة أنباء الجزائر، أنه بغض النظر عن الحضور العلني لوزير الخارجية ناصر بوريطة في مؤتمر منظمة “أيباك”، فإن هناك ارتباط سابق قوي، وحضور مغربي داخل اللوبيات اليهودية بالولايات المتحدة الأمريكية، حسب تعبيرها.

 

و”أيباك” منظمة قوية وواسعة الانتشار في مراكز النفوذ في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تعمل على الدفاع عن مصالح إسرائيل وتعتمد في ذلك على شبكتها الكبيرة من أعضاء مجلس الشيوخ الذين تساعدهم في الانتخابات بكل الوسائل من أجل الفوز، وتصبح هذه الأغلبية ورقتها الرابحة في مساومة رؤساء البلاد، والمعادلة هي مصالح إسرائيل مقابل تيسير تمرير القوانين في الكونغرس.

____________________

المصدر : https://m.alayam24.com/

عن نصر سيوب

شاهد أيضاً

أنا ربتك في الشعر- سميرة البوزيدي

انا ربّتك في الشعريقينك المهزوز من كل شيءخبزك ونبيذك ونارك خلف بيتك نافذتي وكتابي وسريريثم …

اترك تعليقاً