[wp_ad_camp_1][wp_ad_camp_1]

بعد مقتل أحد قيادييها.. البوليساريو: لن تروعنا طائرات المغرب المسيّرة.. وخطط المملكة “جهنميّة”

 

بعد قتل القوات المسلحة الملكية لقائد ما يسمى بـ”الدرك الصحراوي” التابع لجبهة البوليساريو الانفصالية، داه البندير، قبل أسبوعين، بواسطة قصف من طائرة مسيرة مغربية، خرجت الجبهة الانفصالية عبر ما يسمى بـ”الأمين العام لوزارة الأمن والتوثيق الصحراوية”، سيدي أوكال لتؤكد أنها ستعرف كيف “تتعاطى مع طائرات “الدرون” المغربية التي استهدفت أحد قياديها قرب الجدار الأمني المغربي.

 

وأشارت الجبهة عبر سيدي أوكال أن الطائرات المسيرة المغربية لن تروع “القيادة الصحراوية” ولن تجدي نفعا. مؤكدا في نفس الوقت أن داه البندير قد تم قتله بواسطة طائرة “درون” مزودة بتكنولوجيا إسرائيلية جد متطورة، مشيرا إلى أنه ليست المرة الأولى التي يستخدم فيها الجيش المغربي هذا النوع من الطائرات بل شرع في استعمالها منذ أحداث “الكركرات”.

 

وأشارت الجبهة أن المغرب باستعماله للطائرات المسيرة ذات الصنع الفرنسي أو الإسرائيلي يصر على التصعيد، والجبهة “ستتعاطى مع أي جديد يدخل الميدان”. حسب تصريح سيدي أوكال.

ولم يتوان القيادي في جبهة البوليساريو التأكيد على أن خطط المغرب “جهنميّة”، مشيرا إلى أنها لن “تجدي نفعا”.

 

وأكد سيدي أوكال أن البوليساريو “تتبنى حرب الاستنزاف كأسلوب للقتال”، مشيرا إلى أن قوتهم تكمن في المزج بين الأسلوب الكلاسيكي في الحرب وبين أسلوب حرب العصابات.

_______________

المصدر : https://www.assahifa.com/

عن نصر سيوب

شاهد أيضاً

أيّها الغرباءُ __ الشاعرة منى الرزقي

  أيّها الغرباءُ أنا مثلكم يعتريني دوارُ المدينةِ أسقط في حُفَرِ الضوْءِ لا شيء يوجعني. …

اترك تعليقاً