[wp_ad_camp_1][wp_ad_camp_1]

بريطانيا: الأعلى عالميا بمعدل وفيات كورونا

كشفت أحدث البيانات الرسمية في بريطانيا، أن المملكة المتحدة تعتبر حاليا في مقدمة أعلى دول العالم في معدل الوفيات من فيروس كورونا.

وبحسب تقرير لصحيفة “إندبندنت” كان متوسط عدد الوفيات اليومية خلال الأسبوع الماضي 935 حالة وفاة، أي إن ما يعادل أكثر من 16 شخصًا من بين كل مليون يموتون يوميًا بسبب فيروس كورونا.

وتظهر الأرقام التي جمعتها منصة الأبحاث Our World in Data التي تتخذ من جامعة أكسفورد مقراً لها أنه لا يوجد بلد آخر يطابق معدل الوفيات للفرد في المملكة المتحدة.

وتفوقت بريطانيا على جمهورية التشيك، التي احتلت الصدارة منذ 11 كانون الثاني/ يناير، بعد أن نشرت الحكومة آخر وفيات فيروس كورونا الأحد الماضي.

وتميل أرقام عطلة نهاية الأسبوع إلى الانخفاض بسبب التأخر في التقارير، ما يعني أن عدد الوفيات اليومية الجديدة في المملكة المتحدة من المرجح أن يرتفع مرة أخرى عند الإعلان عن الأرقام الجديدة.

وسجلت 671 حالة وفاة أخرى بكورونا الأحد، وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للوفيات المؤكدة بسبب الفيروس في المملكة المتحدة إلى 89261، وهو أعلى حصيلة وفيات تراكمية في أوروبا وفي المرتية العددية مباشرة بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند والمكسيك على مستوى العالم.

وأشار التقرير إلى أن بريطانيا شهدت أكثر من 3.4 مليون إصابة مؤكدة، أي ما يعادل واحدًا من كل 20 شخصا.
وقال ماكس روزر، الباحث في جامعة أكسفورد إن البلدان الأخرى غيرنا اتخذت إجراءات أسرع وأكثر حسماً منا في المراحل الأولى من الوباء، وكتب على تويتر: “آخر حالة وفاة بسبب كوفيد في نيوزيلندا كانت في منتصف سبتمبر”.
ويعتبر معدل الوفيات في المملكة المتحدة الآن أعلى مما كان عليه خلال الموجة الرئيسية الأولى من إصابات كورونا بداية نيسان/ أبريل، عندما بلغ ذروته عند 13 وفاة لكل مليون شخص يوميا.

وتكشف أحدث الأرقام الحكومية أيضا أن عدد الأشخاص في المستشفيات المصابين بـ Covid-19 أعلى بكثير من الذروة الأولى، ما يشير إلى أن عدد الوفيات اليومية الجديدة سيستمر في الارتفاع.

وفي حديثه في مؤتمر صحفي في داونينغ ستريت يوم الجمعة، قال كبير المسؤولين الطبيين كريس ويتي، إن عدد حالات الدخول إلى المستشفيات والوفيات من المتوقع أن يستمر في الارتفاع، على المدى القصير على الأقل.

عن نازك الملائكة

شاهد أيضاً

قراءة في رواية “شرق المتوسط” للروائي عبد الرحمن منيف __ ذ. هناء عبيد

“قراءة في رواية “شرق المتوسط” للروائي عبد الرحمن منيف” : يبدو أن التاريخ يعيد نفسه …

اترك تعليقاً