[wp_ad_camp_1][wp_ad_camp_1]

المغرب : انطلاق مناورات عسكرية بحرية بين المغرب وأمريكا __ نصر سيوب

 

انطلقت يوم أمس الخميس 04 مارس الجاري مناورات عسكرية بحرية”مصافحة البرق 2021″ بين المغرب وأمريكا في المياه الإقليمية جنوب المملكة المغربية بين طانطان وطرفاية، وستستمر إلى غاية اليوم الجمعة.
وتأتي هذه المناورات بحسب موقع القوات المسلحة الملكية المغربية وبيان السفارة الأمريكية بالمغرب؛ في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، تهدف إلى تحسين العمل المشترك بين البحرية الأمريكية والبحرية الملكية المغربية والقوات الجوية المغربية في العديد من المجالات الدفاعية.

 

 

وبحسب بيان السفارة فان حاملة الطائرات الأمريكية “يو إس إس دوايت إيزنهاور (IKE CSG) تشارك في مناورات “مصافحة البرق 2021″، وقال اللواء الأمريكي سكوت روبرتسون، قائد حاملة الطائرات الثانية: “باسم البحارة العاملين في CSG IKE، نتشرف بالمشاركة في هذا التمرين البحري الثنائي التاريخي، الذي يخلد الذكرى المئوية الثانية للشراكة الدائمة مع المغرب”.

 

 

وأشار القائد الأمريكي إلى أن “مناورات مثل “مصافحة البرق” تعزز أسس عملنا المشترك والدعم المتواصل لالتزامنا طويل الأمد من أجل الأمن بالمنطقة”. وشدد بيان السفارة على أن المناورات الحالية :”ترفع من قدرة القوات البحرية الأمريكية والمغربية للعمل معا من أجل مواجهة التحديات الأمنية وزيادة الاستقرار بالمنطقة”.

عن نصر سيوب

شاهد أيضاً

أيّها الغرباءُ __ الشاعرة منى الرزقي

  أيّها الغرباءُ أنا مثلكم يعتريني دوارُ المدينةِ أسقط في حُفَرِ الضوْءِ لا شيء يوجعني. …

اترك تعليقاً