[wp_ad_camp_1][wp_ad_camp_1]

البوليساريو تتساءل: لماذا لم يتم إبلاغنا بزيارة لجنة الصليب الأحمر إلى الصحراء؟ والعثماني يجيب!

 

خرجت جبهة “البولييساريو”، ببيان تتساءل من خلاله عن عدم إبلاغها بزيارة وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر للأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

لقاء وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالمسؤولين المحليين في مدينة العيون والداخلة والنشطاء في المجتمع المدني، دفع جبهة البوليساريو، إلى مراسلة بيتر ماورير، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، معبرة من خلالها عن “اندهاشها” من رؤية مؤسسة بحجم الصليب الأحمر الدولي، تعمل على الأرض في الأقاليم الجنوبية، دون إبلاغها.

وطالبت جبهة البوليساريو الصليب الأحمر الدولي “بتوضيحات” حول الدور الذي تنوي اللجنة الدولية القيام به في الأقاليم الجنوبية.

في ذات السياق، علق رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، على ما أثارته زيارة وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر للأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، من غضب لدى جبهة البوليساريو.

وقال العثماني على حسابه الرسمي، بموقع تويتر، أن زيارة وفد عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر المغربي لمدينتي العيون‬ والداخلة‬ بالصحراء المغربية‬، أثارت جبهة “البوليساريو” التي كالت الاتهامات في كل الاتجاهات.

وأشار رئيس الحكومة، إلى أن هذه الزيارات المتتالية للوفود الأجنبية، “تترجم توالي هزائم المشروع الانفصالي على الساحة الدولية، ولا يضيع حق وراءه طالب”.

___________________

المصدر : https://m.alayam24.com/

عن نصر سيوب

شاهد أيضاً

أنا ربتك في الشعر- سميرة البوزيدي

انا ربّتك في الشعريقينك المهزوز من كل شيءخبزك ونبيذك ونارك خلف بيتك نافذتي وكتابي وسريريثم …

اترك تعليقاً