[wp_ad_camp_1][wp_ad_camp_1]

الإسبان يقودون مجددا حربا ضد المنتجات الفلاحية المغربية

 

حثت الحكومة الإسبانية، بروكسيل كتابيًا على “اليقظة الشديدة بشأن الامتثال للاتفاقية” التي وقعها الاتحاد الأوروبي والمغرب لضمان احترام الشروط المتفق عليها فيما يتعلق باستيراد الطماطم من المغرب، وفقا لما أوردته صحيفة “أغرودياريو” الاسبانية.

 

وأشارت ذات الصحيفة إلى أن الأمين العام للزراعة والأغذية، فرناندو ميراندا، تحدث الأربعاء الماضي، عن تحذير المنظمات الزراعية الأندلسية في الأيام الأخيرة من “تغيير خطير” في سوق الطماطم الأوروبية بسبب فائض العرض الناتج  حسب رأيها، من دخول الطماطم المغربية من المغرب.

 

وأوضح ميراندا، الذي شارك في إشبيلية في اجتماع مع ممثلي المزارعين في المنطقة،  أنه في الأشهر الأخيرة كانت هناك “مشاكل” في إنتاج الطماطم في ألميريا بسبب التغيرات في درجات الحرارة والمسائل اللوجستية.

 

وأبرز رئيس وزارة الزراعة والثروة السمكية والأغذية أن هذه الحالة تعكس “الحاجة إلى التحديث وزيادة الكفاءة” في إنتاج فواكه وخضروات الدفيئة في إسبانيا، والتي تتركز بشكل أساسي في تربة ألميريا، مضيفا أن الحكومة المركزية في مدريد قد أدرجت استثمارًا بقيمة 122 مليون يورو في خطتها للانتعاش الاقتصادي من أجل “وضع المنتوجات الزراعية في وضع تنافسي أفضل”.

_____________

المصدر :  https://aldar.ma/category/

عن نصر سيوب

شاهد أيضاً

الباقيات الراجمات __ أحمد حضراوي

الحب لا يأتي إلى الشعراءِ إلا سرابا في صفاتِ الماءِ حسبوه من نبع القصيدة، أخطؤوا فالحب طبع كان من حواء كان الخطيئة، لم يزلها، وجهُه مرآة حزن دونما أسماءِ ! تتكبرين! أما علمتِ بأنني جذعٌ وأنت الريش في الأنواءِ؟ بعض من “النون” المديدة حفنة من توت تاء في سلال نساءِ نقط من الحبر القديم يجف في نصف الدواة بغفلة الإنشاء إني جمعت بما رميتِ حقيقتي فوجدت في أمم الحصى أشلائي فبنيت بالحجر الكثيف حضارتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.