[wp_ad_camp_1][wp_ad_camp_1]

بن كيران لحكام الجزائر: الصحراء مغربية __ ذ. نصر سيوب

 

“بن كيران لحكام الجزائر: الصحراء مغربية” :

 

أكد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة السابق السيد عبد الإله بن كيران؛ أن الصحراء مغربية وأنه لا يُعقل أن تكون للجزائر صحراء كبيرة والمغرب لا، ودعا لحكام الجزائر بالهداية وبأن جعْلهم للمغرب عدوا لن ينجح ولن يعطي نتيجة لأننا إخوة، وإذا كان بيننا خلاف فلنحله حبيا لأن المغاربة متسامحون.

 

ووجّه بن كيران خلال كلمة له في المؤتمر الجهوي للكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة الشرق المنظم بوجدة يومه الأحد 12 يونيو 2022 ؛ سؤالا لحكام الجزائر قائلا : “فهل تريدون أن تحتلوا المغرب!؟”، مؤكدا أن هذا ليس معقولا ولا بكلام العقلاء.. مضيفا أنه “لا ينبغي لكم أن تفكروا في انتزاع جزء من المغرب، لتعملوا فيه دولة من 100 ألف أو 200 ألف شخص لتمروا إلى المحيط الأطلسي، إنما عليكم أن تفكروا كيف نقوي وحدة المغرب العربي ليهابه الخصوم ويقيموا له الاعتبار”.

 

وذكّر بن كيران حكام الجزائر بأنهم عجزة “شارفين” وقريبا سيلقون الله فما هم قائلين له، داعيا لهم بالهداية وبأن يعودوا لصوابهم.. مؤكدا لهم أنهم لن يجدوا من المغرب إلا الخير، قائلا: “إذا اقتربتم من المغرب شبرا سيقترب منكم ذراعا، وإذا اقتربتم منه ذراعا سيقترب منكم باعا، وإذا أتيتموه تمشون سيأتيكم هرولة، ليس خوفا منكم، لأن المغرب لا يخاف”, مضيفا أن “المغرب صمد قرونا وهو يحمي الجناح الغربي للأمة الإسلامية، ودافع عنكم، ودافع معكم”.

 

وأكد بن كيران أن حزبه جزء من المغرب، وسيقفون مع بلدهم ضد أي اعتداء قائلا : “إذا اعتُدي على دولتنا فنحن منها”.

 

 

عن نصر سيوب

شاهد أيضاً

هلْ نَحنُ قاصِرونَ، يا وطن !؟ __ نور الدين حنيف

هلْ نَحنُ قاصِرونَ، يا وطن !؟ …   لا نَرْكَبُ ريحاً لا نمتَطِي وَعْراً وكسَلَنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.