[wp_ad_camp_1][wp_ad_camp_1]

أسهل طريقة للحصول على الإقامة في بلجيكا؟

هناك العديد من الجاليات العربية المقيمة ببلجيكا إذ يعتبر بعض المناطق في بلجيكا الزائر إليها وكأنه في أحد بلدان المغرب العربي كالمغرب والجزائر وتونس، فماهي أسهل طريقة للحصول على إقامة في بلجيكا؟
من المعروف أن هناك العديد من الطرق التي تسمح لك السفر والهجرة إلى بلجيكا من أهمها الحصول على فيزا شينغن بلجيكا أو الزواج من بلجيكية، أو الحصول على عقد عمل ببلجيكا، أو الدراسة ببلجيكا، أو الحصول أيضا على إحدى الإقامات، وبالتالي الحصول على الجنسية البلجيكية.

1- الزواج فب بلجيكا:
هناك العديد من العرب الذين يرون أن أسهل طريقة للحصول على إقامة في بلجيكا هي الزواج، لذلك لطالما حاولوا البحث عن بلجيكيات عن طريق مواقع التعارف والزواج في بلجيكا.
فلقد شهدت عادات وتقاليد الزواج في بلجيكا تغيرا كبيرا، فقد أصبح المجتمع البلجيكي يفضل مواقع مهمة ومصنفة للبحث عن شريك للزواج، والبعض الآخر فضل الزواج من الجاليات العربية المقيمة في بلجيكا للحصول على إقامة، في حين فضل آخرون البحث عن مايسمى بالزواج الصوري أو الأبيض، وذلك للذهاب إلى بلجيكا بمقابل مادي.

2- الحصول على عمل في بلجيكا:
طبعا لا تتم الهجرة عن طريق العمل حتى الحصول على عقد عمل، والحصول على تصريح العمل في بلجيكا، لذلك ننصح أولا بالتعرف على أهم المهن المطلوبة للعمل في بلجيكا وهي:
– العمال في مجال البناء
– نجارون محترفون
– القابلات والممرضات
– المهندسون
– عمال النظافة
– ميكانيكيو السيارات
– سائقو الشاحنات الكبيرة
– مندوبو المبيعات
– العمال في مجال الهندسة الميكانيكيةاسهل طريقة للحصول على اقامة ببلجيكا :فرص عمل في بلجيكا :

وهناك احصائيات مقبولة للعاملين في بلجيكا للحاصلين على عقود العمل من خارجها.

3- أقل مبلغ للاستثمار في بلجيكا:
هناك العديد من الطرق للحصول على الإقامة الدائمة في بلجيكا منها الاستثمار، لكن للاسف هذه الطريق فقط لرجال الأعمال والأغنياء أو أصحاب الشركات الصغرى. ولكل دولة في الاتحاد الأوربي قيمة محددة لقيمة الاستثمار، وبلجيكا وضعت كحد أدنى للاستثمار مبلغ 250 ألف يورو. ومن شروط الاستثمار في بلجيكا أن على المستثمرين الأجانب تزويد السلطات البلجيكية بمايثبت شرعية الأموال التي يجب أن تستثمر فيها ليتم قبول الاستثمار خوفا من تبيض الأموال.
طبعا المستثمر له كامل الصلاحية في اختيار المجال الذي يود الاستثمار فيه، كمجال السيارات المستعملة أو السياحة أو بناء الفنادق أو باقي المجالات الأخرى.

4- لم الشمل:
إذا كنتم من المقيمين في بلجيكا بشكل قانوني وشرعي، فمن حقكم لم الشمل بالنسبة للزوج أو الزوجة والأولاد، ويشترط في ذلك:
أن يتجاوز الزوجان السن القانوني، وألا يتجاوز سن الأولاد 18 سنة.
تأمين صحي لكافة العائلة.
القدرة على إعالة العائلة.
تأمين مسكن يلائم متطلبات العائلة.

الإقامة f في بلجيكا:
وهي بطاقة الاقامة  في بلجيكا، وتعطي لأحد أفراد عائلة المقيمين في بلجيكا تندرج تحت البند 9 في المرسوم الملكي البلجيكي،
من أهم شروطها أن يكون المقيم خارج الاتحاد الأوروبي مسموح له بالإقامة بقانون لم الشمل ببلجيكا، وتمنح له هذه البطاقة للإقامة

في بلجيكا لمدة 5 سنوات. وتسمح هذه الإقامة لصاحبها بالدخول إلى كافة منطقة شينغن.

الإقامة C في بلجيكا:
وهي تHشيرة متعلقة يالسماح بعقد القران والزواج في بلجيكا لأحد المقيمين خارج الاتحاد الأوروبي. مدة هذه التأشيرة 90 يوما، تعطى للمخطوبين لإتمام مراسيم الزواج ببلجيكا.

الإقامة a في بلجيكا:
الإقامة a في بلجيكا وهي إقامة يمنحها أحد المقيمين بالاتحاد الأوروبي لأحد الأشخاص خارج الاتحاد الأوروبي، مدة صلاحيتها هي سنة كاملة قابلة للتجديد، وتعطى للعديد من الأغراض، قد تكون إنسانية أو قصد العلاج أو الدراسة.

الإقامة B في بلجيكا:
الإقامة B في بلجيكا لا تختلف كثيرا عن الإقامة a، إلا في مدة صلاحيتها التي تصل إلى 5 سنوات.

عن أحمد حضراوي

شاهد أيضاً

قصيدة الهايكو __ ذ. ثروت مكايد

  “قصيدة الهايكو” : منذ سنوات ليست بالبعيدة كتبت بحثا عن شعر الهايكو، وكان الداعي …

اترك تعليقاً