0032489777672 ahmedhadraoui@hotmail.com

عن الدورة التاسعة والأربعين من المقهى الأدبي الأوروعربي – فاطمة الزهراء إروهالن


عرفت العاصمة الأوروبية بروكسل يومه السبت 14 سبتمبر 2019 لقاء للمقهـى الأدبي الأوروعربي في نسخته 49، وذلك في حضرة الأدباء والشعراء وعدد من المهتمين والمتتبعين، مما أضفى عليه رونقا أدبيا متعدد السمات، مع مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالرهن القائم حول ما يعرفه المجتمع ومستقبله مع طرح بعض الأمور المتعلقة بالهجرة والمهاجر.
وقد عرف اللقاء الذي أغناه الحضور بالمداخلات طرح رؤى نموذجية للعوامل السياسية والإقتصادية والوضع العام، وذلك من كل الجوانب.
وكان للإعلام المحلي حضور لابأس به لتغطية هذا الحدث الثقافي المتميز بحضور بعض شخصيات المجتمع المدني، وأخص بالذكر رئيسة جمعية قافلة التضامن والمستقبل الأستاذة رشيدة القرواشي التي أكدت  على التعاون ومد يد العون والمساعدة الفعلية لإنجاح مثل هذا المشروع الأدبي وهذا النمط الثقافي الكبير، وإعطائه الأولوية، وإبراز الوجوه الأدبية في نشر المعرفة والثقافة اللذين أصبحا في طي النسيان في عالم يسوده الجهل والجهلاء.
فبين المعرفة والمعرفة يستمر مقهى الأدبي الأوروعربي في بروكسل بانطلاقة ناجحة نحو آفاق أدبية وعلمية وثقافية واجتماعية وسياسية، في رسم خارطة طريق للإبداع.
كان حفلا مميزا وناجحا على مستوى التنظيم والتسيير، وتجسيدا للرؤية العبقرية للأستاذ أحمد حضراوي الذي أبدع كعادته في خلق الحدث استكمالا للمسيرة الأدبية.

مقالات ذات صلة

اضف رد

You must be logged in to post a comment.