0032489777672 ahmedhadraoui@hotmail.com

السلطات المغربية تعتقل الشاب الذي حاول اغتصاب تلميذة

تمكنت عناصر الدرك الملكي بقيادة بوشان، التابعة لإقليم الرحامنة،  اليوم الأربعاء من توقيف الشاب الذي كان قد ظهر في شريط بمواقع التواصل الاجتماعي وهو يحاول اغتصاب تلميذة.

وقد قادت التحريات التقنية لعناصر الدرك الملكي إلى مكان الشاب المذكور، ليتم اعتقاله وإحالته على الحراسة النظرية، قبل إحالته على النيابة العامة المختصة.

ويتعلق الأمر بشاب بالغ من العمر 21 سنة، يدعى “ياسين.ب”، من دوار كداوة سيدي عبد الله بجماعة آيت حمو؛ فيما الشاب الذي قام بتصوير الواقعة يدعى “حمزة.ص”، وهو ابن منتخب بجماعة آيت الطالب.

وتشير المعطيات المتوفرة إلى أن الشابة التي تعرضت لمحاولة الاغتصاب تدعى “خولة.ك”، وتدرس في السنة الثالثة إعدادي بالمركب الإعدادي، وتنحدر من دوار “المعلمين” بجماعة بوشان.

وتشير مصادر إلى أن عملية التوقيف التي تمت في حدود العاشرة صباحا جرت على مستوى الطريق الرابط بين اليوسفية وبوشان، حيث كان الموقوف متجها إلى دوار أولاد عبيد الكاف، حيث يشتغل كسائق لجرار، لسقي الرمان.

وأضافت مصادر مطلعة أن القاصر البالغة من العمر 17 عاما كانت قد خرجت من القسم متجهة صوب منزلها، إلا أن الشاب اعترض طريقها بالقرب من أحد محطات البنزين ليقوم بفعلته بتوثيق من صديقه.

هذا وخلف الحادث استياء كبيرا في صفوف الساكنة، من منتخبين وسلطات وجمعويين وحقوقيين، نددوا بالواقعة، مطالبين بمعاقبة الجانيين.

ويظهر الشاب من خلال الشريط وهو يمرغ الفتاة القاصر في الأرض؛ فيما يهم صديق له بتصوير الواقعة، دون أدنى تدخل.

“الفيديو” يظهر الفتاة في مكان خلاء تصرخ طالبة النجدة وتصيح بعبارة “واش معندكش ختك”، دون أن يتدخل أحد لإنقاذها وإبعاد الشاب عنها، قبل أن يلوذ “الذئب البشري” بالفرار من مكان الجريمة.

ودعت الشبيبة المدرسية، في بيان لها، بعد انتشار “الفيديو”، السلطات المعنية إلى فتح تحقيق عاجل ومباشر في الموضوع واتخاذ كافة المساطر القانونية اللازمة لمعاقبة الجناة ورد الاعتبار إلى الفتاة الضحية وتوفير وسائل الاستشفاء والدعم النفسي والجسدي لها ولذويها.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد تفاعلت مع الموضوع، إذ دخلت على الخط من خلال إجرائها مجموعة من الأبحاث والتحريات الدقيقة بهدف تحديد هوية الشخص الذي ظهر في الشريط؛ فضلا عن الكشف عن مكان وتوقيت ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالحها “كانت قد رصدت شريطا منشورا على شبكة الإنترنيت، مدته 55 ثانية، يظهر فيه شخص في العشرينات من عمره وهو بصدد محاولة نزع ملابس فتاة تحت الإكراه، بينما يقوم شخص ثالث بتوثيق تلك الأفعال الإجرامية باستعمال كاميرا رقمية”.

مقالات ذات صلة

اضف رد

You must be logged in to post a comment.