0032489777672 ahmedhadraoui@hotmail.com

عزوز الحوري

 

ملحن مغربي مقيم بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، أستاذ للتربية الموسيقية وآلة العود، درس بمعهد مولاي رشيد لموسيقى الآلة ثم تابع دراسته الموسيقية بالمعهد الوطني للموسيقى والرقص بمدينة الرباط، حصل على الجائزة الأولى في العزف على آلة العود سنة 1991 التي نظمتها الإذاعة والتلفزة المغربية بالرباط آنذاك. تتلمذ على يد أمهر الأساتذة العازفين نذكر منهم: الأستاذ عز الدين بناني الذي كان له الفضل في تكوين موهبته، كما عاصر العديد من رواد الموسيقى المغربية كالموسيقار أحمد البيضاوي، الأستاذ عمرو طنطاوي، العازف الكبير أحمد السجعي، الملحن أحمد الغرباوي، الملحن ومكتشف المواهب الأستاذ عبد النبي الجيراري، والعديد من الأسماء الفنية المغربية. كما تشرف بالعزف أمام الملحن العراقي كوكب حمزة، الأستاذ وديع الصافي، سعيد المصري، صبري مدلل، صباح فخري، الدكتورة رتيبة الحفني، والعديد من الأسماء الفنية العربية.

كما تحتفظ له خزانة دار الإذاعة والتلفزة المغربية بأغان من ألحانه. كما ساهم في تنشيط العديد من البرامج الإذاعية نذكر منها: برنامج سمير الليل، ضيف الزوال، شهادات، منتصف الليل، أغنيتنا في الميزان، موسيقى، أهل الطرب..

عمل مراسلا لمجموعة من الصحف الوطنية والعربية في مجال الموسيقى، وقد عرف الأستاذ الملحن عزوز الحوري بدفاعه المستميت عن الأغنية المغربية في العديد من المنابر الإعلامية نذكر من بينها: مغرب تيفي ببروكسل، راديو المنار ببروكسيل، بلاديTV، الإذاعة الوطنية المغربية، مغاربة بلا حدود، مغاربة بلجيكا، قناة أطلسTV، الإخبارية TV، المستقلة TV، الاقتصاديةTV.

كما له مؤلفات موسيقية في مجال تعليم آلة العود نذكر منها : السلطان و أستاذ عود.

كما أنشأ مدرسة إليكترونية لتعليم آلة العود www.profoud.com

مقالات ذات صلة

اضف رد

You must be logged in to post a comment.