0032489777672 ahmedhadraoui@hotmail.com

أعضاء في الكونغرس ينبشون الصحة العقلية لترامب

اجتمع نحو 12 عضوا بالكونغرس الأمريكي، في دجنبر الماضي، مع طبيب نفسي معروف لمناقشة ما إذا كان رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب مؤهلا لممارسة مهام منصبه، حسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

ووفقا لما جاء في مقالة نشرتها بوابة “بوليتيكو” الأمريكية الإخبارية فإن الاجتماعات أجريت يومي الخامس والسادس من الشهر المنصرم، في واشنطن، وشارك بها نحو 12 عضوا بالكونغرس، بينهم سيناتور جمهوري.

وأوضح المصدر أن أعضاء الكونغرس تحدثوا، خلال الاجتماع، عن مخاوفهم بشأن الرئيس ترامب مع أستاذ علم النفس بجامعة يال، باندي إكس لي.

ولم يأت اختيار لي بمحض الصدفة، نظرا لأنه مؤلف كتاب “The Dangerous Case of Donald Trump” (حالة دونالد ترامب الخطيرة) الذي يجمع تحليلات ما يقرب من 20 خبيرا نفسيا حول الصحة العقلية للرئيس الأمريكي.

وخلال الأسابيع الأخيرة تزايدت المخاوف بشأن قدرة ترامب على مزاولة مهام منصبه كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية، لا سيما بسبب حربه الكلامية مع زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، في وقت يعول فيه البلد الآسيوي على تطوير أسلحته النووية.

وبدلا من تهدئة الأوضاع لم يتردد ترامب في توجيه الإهانات لكيم جونغ أون، حيث وصفه بأنه “رجل صاروخ” و”سمين وقصير القامة”، حتى أن الأمر وصل به للسخرية من تصريحات الزعيم الكوري الشمالي الذي قال مؤخرا إن “زر إطلاق الأسلحة النووية جاهز على مكتبه دائما”، ليرد عليه بأنه يمتلك “زرا أكبر وأكثر قوة”.

وفي هذا السياق اضطرت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارا هاكابي ساندرز، للتملص من سؤال أحد الصحفيين حول ما إذا كان هذا النوع من الرسائل التي يطلقها ترامب يشير إلى معاناته من خلل عقلي ما.

وبحسب لي فإن حاجة ترامب للتعبير عن نفسه بشكل مستمر ودون مراجعة، عبر حسابه على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، يعتبر “مؤشرا على أنه ينهار بسبب الإجهاد”. وأضاف: “حالة ترامب ستتدهور لتصبح خارج السيطرة بسبب ضغوط الرئاسة”.

-عن موقع هيسبريس-

مقالات ذات صلة

اضف رد

You must be logged in to post a comment.