عبد الله بوصوف، حتى ولي العهد لم يسلم من تحايلك على الحقائق – د. يحيى اليحياوي


عبد الله بوصوف، أمين عام مجلس الجالية المنتهية ولايته منذ 8 سنوات و31 يوما، يريد تبييض وجهه لتسويق صورته.. لكنه لا يزيد هذه الصورة إلا قتامة وسوداوية.. وضع من يومين بموقعه على الفايسبوك، صورة له مع ولي العهد، يزوران رواق المجلس بالمعرض الدولي للكتاب.. الصورة حقيقية ولا غبار عليها.. لكن من شدة مكره، أضاف تعليقا لتقديمها يقول فيه: “زيارة صاحب السمو الملكي ولي العهد مولاي الحسن لرواق مجلس الجالية في معرض الكتاب في دورته 24”.. الصورة قديمة، لكن مصيبته أنه تعمد أن يقدمها باعتبارها جديدة.. هل هي من الذكريات التي يعيد الفايسبوك نشرها بين الفينة والأخرى؟ إطلاقا.. الرجل وضعها باعتبارها مادة جديدة، بتاريخ جديد.. أين المكر هنا؟ المكر هو أنه لم يقل إن هذه الصورة تعود إلى فبراير العام 2018، تاريخ الدورة 24 لمعرض الكتاب بالدار البيضاء.. لا.. أراد أن يسوقها لنا باعتبارها من يوم أو يومين.. وما دام أن الناس بالفايسبوك يهتمون بالصورة أكثر، فقد ينطلي عليهم الأمر ويقولون: هذه صورة لولي العهد يدشن رفقة بوصوف، المعرض في دورته ال 26 التي ستنطلق بداية شهر فبراير 2020.. وهذا ما يريده بوصوف بالتمام والكمال.. هذا ليس تدليسا ولا كذبا ولا تمويها فحسب.. هذا غباء.. حتى ولي العهد لم يسلم من ألاعيبه والتفافه على الحقائق..
أزيدكم أخرى تشبهها.. الرجل يدعي أنه حاصل على الدكتوراه في التاريخ في موضوع “العلاقات في حوض المتوسط في القرن الثالث عشر” في العام 1991.. لكنه لا يقول لنا أين ناقشها.. حيثما وليتم وجوهكم، بما فيها موقع مجلس الجالية على الإنترنيت نفسه، لن تجدوا إشارة واحدة (اللهم إلا في موقع ويكيبيديا) تشير إلى الجامعة التي نوقشت برحابها.. يذكر عنوان الأطروحة وسنة “المناقشة”، لكنه لا يذكر الجامعة بالمرة.. أمر مقصود ومفكر فيه.. وسأكشف لكم قريبا عن حقائق يحار إبليس نفسه في فك طلاسيمها..
الحاصل إذن، أنه في حالة الصورة مع ولي العهد، كما في حالة الدكتوراه، اللعبة هي هي.. يلتف على المعلومة بدهاء كبير، يخفي الجزء الهام منها، وينتقي الجزء الذي يخدمه..
الكلاب الضالة، من مسترزقة الخارج وبعض ضعاف النفوس من الداخل، لا تفهم ما أقول بالتأكيد.. نصحتها منذ اليوم الأول أن تبتعد.. لم تصدقني.. لها عندي مفاجآت من الطراز الرفيع.. صحيح أنها تناصبني العداء.. لكنها لا ولن تملك إلا أن تصدقني..

مقالات ذات صلة