0032489777672 ahmedhadraoui@hotmail.com

إطلاق عريضة ضد د. عبد الله بوصوف على موقع أفاز

جميعا ضد إعادة تعيين الدكتور عبد الله بوصوف في مجلس الجالية، عريضة موجهة إلى جميع مغاربة العالم :مؤسسات وجمعيات ومنظمات المجتمع المدني بالخارج.
أُطلقت على موقع أفاز العالمي المشهور عريضة تدعو مغاربة العالم بل ومغاربة الداخل أشخاصا وفئات وهيآت وجمعيات مجتمع مدني ومؤسسات إلى التصدي لإعادة تعيين الدكتور عبد الله بوصوف في منصبه في مجلس الجالية أو أي منصب آخر له علاقة بمغاربة العالم، مرجعين ذلك إلى سوء الأداء والفساد المتفشي في المجلس ورهن المؤسسة التي يديرها في أيدي أقاربه بل وأسرته المقربة، وما تمكينه لزوجته -نزيهة المنتصر المتابعة في قضية تهريب أموال وغسيلها في إسبانيا- إلا خير دليل على ذلك. بل ويعمل على تمكين ابنته -وصال- غير ذات الخبرة والتأهيل لمنصب حساس داخل إحدة أهم محالس الحكامة التي تعنى بالشق الخارجي للمواطَنة المغربية. ويجب التنويه بأن سلوكات الدكتور عبد الله بصوف هذه والتي لا يمكن وصفها إلا بخيانة أمانة الظهير الشريف الموقع من طرف الملك شخصيا، الظهير الذي حوله عبد الله بوصوف إلى سوط لجلد أحلام وطموحات الجالية مقصا يدأب على قطع شعرة الوصل الأخيرة التي تربطهم بالوطن وحبه. وحرجا في تعاملهم مع الهيآت والمؤسسات في بلدان إقاماتهم، إذ كيف لدول الإقامات أن تنظر إلى جالية مسؤولوها لصوص!!!
نص العريضة المرشحة للتوقيع:
رغم كون مجلس الجالية هو مؤسسة استشارية توكل إليها مهمة تقديم الاستشارة حول قضايا الجالية المغربية بالخارج، نجد أن هذه المؤسسة لم تقدم أية استشارة تفيد في النهوض بأوضاع الجالية المغربية في عهد عبد الله بوصوف، بل ارتكب أكثر من ذلك، العديد من الأخطاء الجسيمة التي تفرق بين أفراد الجالية المغربية بالخارج، منتقيا منهم فقط من يطبل له، ومتجاهلا المبادرات الخلاقة التي يقوم بها مغاربة العالم الذين يرفض حتى لقاءهم. ناهيك عن إهدار المال العام في مسائل لا تخدم الجالية كالسفريات والتظاهرات التي تروم فقط المدح في شخص عبد الله بوصوف. ولا ننسى بناية مدينة شارل لوروا في بلجيكا التي اقتناها من المال العام بالملايين وأصبحت الآن خرابا دون أن تتم متابعة المعني بالأمر، رغم تنديد السلطات البلجيكية بهذه البناية التي صارت تهدد أمن المارة.
لذلك فإعادة تعيين عبد الله بوصوف في مجلس الجالية ستكون فعلا خيبة أمل كبيرة لمغاربة العالم، لذلك نطالب بعدم إعادة تعيينه في هذا المنصب.
رابط التوقيع:

https://secure.avaaz.org/ar/community_petitions/jmy_Dd_d_tyyn_bd_llh_bwSwf_fy_mjls_ljly_l_jmy_mGrb_llm_mwsst_wjmyt_wmnZmt_lmjtm_lmdny_blkhrj/

مقالات ذات صلة

اضف رد

You must be logged in to post a comment.