[wp_ad_camp_1][wp_ad_camp_1]

استقبال وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة مبعوث الرئيس الجزائري إلى جلالة الملك محمد السادس __ نصر سيوب

 

استقبل يومه الثلاثاء 2022/09/27 السيد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والمغاربة المقيمين في الخارج؛ بمقر الوزارة بالرباط وزير العدل الجزائري السيد عبد الرشيد طبي، الذي حط بمطار سلا الرباط على متن طائرة حكومية قادمة من مطار عسكري ضواحي العاصمة الجزائرية.

‏ وقد ذكرت وزارة الخارجية عبر موقعها الرسمي بتويتر أنه “بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، استقبل السيد ناصر بوريطة، السيد عبد الرشيد طبي، وزير العدل حافظ الأختام، بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، مبعوثا من فخامة الرئيس الجزائري، السيد عبد المجيد تبون، إلى جلالة الملك، حفظه الله.

‏وبهذه المناسبة، سلم مبعوث الرئيس الجزائري رسالة الدعوة الموجهة إلى جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، لحضور أشغال القمة العربية المقرر عقدها بالجزائر، يومي 1 و2 نونبر 2022”.

وتعد هذه الزيارة الأولى من نوعها لمسؤول جزائري للمغرب بعد قطع العلاقات الديبلوماسية من طرف الجزائر منذ 24 غشت من العام الماضي، متهمة المملكة المغربية بارتكاب “أعمال عدائية” ضدها. وردت الرباط معربة عن أسفها لهذا القرار، ورفضت “مبرراته الزائفة”.

عن نصر سيوب

شاهد أيضاً

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تضع شرطا خاصّاً للمشاركة في كأس إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر

  اشترطت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم شرطا خاصّاً للمشاركة في كأس إفريقيا للاعبين المحليين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *